ابراموفيتش، يهودا مئير

عضو في الكنيست الإسر ائيلي من العام 1969 (الكنيست الـ 7) حتى العام 1981 (الكنيست الـ 9) ممثلا عن حزب "أغودات يسرائيل" ("رابطة إسرائيل")، الذي شكل امتدادا حزبيا للمنظمة اليهودية العالمية التي حملت الاسم نفسه. أشغل رئاسة اللجنة التنفيذية العالمية لهذه المنظمة ثم منصب الأمين العام لحزبها إبان إنشاء دولة إسرائيل.

ولد في العام 1914 في لودج - بولندا. درس العلوم الدينية اليهودية في المدرسة الدينية في لوبلين وأصبح حاخاماً. هاجر إلى فلسطين في العام 1935 وانضم الى حزب "اغودات يسرائيل" وعُين أميناً عاماً لهذا الحزب في العام 1948. اشغل عدة مناصب دينية وإدارية مثل عضو المجلس الديني اليهودي في تل ابيب، ومندوباً عن حزبه في بعض بلدان العالم، حيث للحزب مصالح ومؤيدون من اليهود. واصبح بين 1955و 1973 عضواً في بلدية تل ابيب عن حزبه ونائباً لرئيس البلدية. عضو في الكنيست السابعة والثامنة والتاسعة، وفي الاخيرة اختير لمنصب أحد نواب رئيس الكنيست. تفرغ للعمل الديني بعد أن انهى الدورة التاسعة في الكنيست، إلى جانب العمل الجماهيري.

السبت, يونيو 12, 2021

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

للانضمام للقائمة البريدية

الاشتراك في قناة التيليجرام

telegram

متابعينا الأعزاء يرجى متابعة قناة مدار على التيليجرام

 إشترك الآن