أوهالو

كلية للتربية الرياضية والتربية العامة والسياحة على اسم " بيرل كتسنلسون"(من مؤسسي حركة العمل ومن واضعي أسس هذا الحزب).

تأسست في العام 1965 على شاطئ بحيرة طبريا بمبادرة مشتركة من وزارة التعليم الإسرائيلية ومركز التربية والثقافة التابع للهستدروت وشخصيات من كيبوتسات ومستوطنات في غور الأردن. ونُقلت الكلية في العام 1998 إلى مستوطنة كتسرين في الجولان المحتل. وتحولت الكلية من مركز استكمال سنوي إلى كلية رسمية تمنح الشهادة الأولى "البكالوريا" في مواضيع التربية.

وتركز هذه الكلية برنامجها التعليمي على إعداد معلمين للتربية البدنية والرياضة لكافة المراحل التعليمية، أي من روضة الأطفال وحتى الصف الثاني عشر(آخر المرحلة الثانوية)، وأيضا توفر الكلية دورات إستكمالية لمعلمين ومدربين في مجالات الرياضة المختلفة.

ويدرس طلاب قسم تأهيل معلمي الرياضة بالإضافة إلى مواضيع الرياضة عددا من مواضيع التربية العامة وعلم النفس والثقافة العامة والحاسوب والعلوم. ويُلزم الطلاب بتطبيق برنامج ميداني في المدارس والمراكز الرياضية المعترف بها.

وتنظم هذه الكلية سلسلة من المباريات وسباقات الحقل يشترك فيها عدد من المدارس والمؤسسات التعليمية وذلك لتشجيع الطلاب على الانتساب إلى الكلية للتعلم فيها.

الجمعة, نوفمبر 27, 2020

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

للانضمام للقائمة البريدية