ليفي، اسحق

ولد العام 1947 في (الدار البيضاء) المغرب. هاجر إلى اسرائيل العام 1957 ودرس في معاهد دينية، ثم مارس التعليم في مدارس بني عكيفا،

وانضم بعدها الى حركات استيطانية في مقدمتها (غوش ايمونيم). ساهم في إقامة مستوطنة ألون موريه وسبسطية وغيرها، وانضم إلى حزب المتدينين الوطنيين (المفدال)، حيث انتخب سكرتيراً لهذا الحزب بين 1986 و 1995. دخل إلى الكنيست من الثانية عشرة، وعُين وزيراً للمواصلات والطاقة والبُنى التحتية في حكومة نتنياهو. وانتُخب رئيساً لحزبه العام 1998، وأُوكلت إليه وزارة الأديان. وعُين وزيراً للإسكان في حكومة باراك العام 1999، إلا أنه استقال منها في أعقاب توجه براك لمفاوضاته مع الفلسطينيين في كامب ديفيد. عين نائب وزير في مكتب رئيس الحكومة في حكومة شارون الثانية.

الأحد, مارس 07, 2021

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

للانضمام للقائمة البريدية