المستشار المالي لرئيس أركان الجيش

هي وظيفة رسمية إضافية يشغلها رئيس شعبة الميزانيات في وزارة الدفاع الاسرائيلية.

أما المهام التي يقوم بها فهي تجنيد الأموال اللازمة من الولايات المتحدة الامريكية ومن تسويق وبيع معدات حربية متنوعة. ويقوم ايضا بتوزيع الميزانية على الهيئات والاذرع المختلفة في الجيش الاسرائيلي.

وظيفته التفاوض مع وزارة المالية في الحكومة الاسرائيلية خلال مراحل إعداد الميزانية العامة للدولة وعلى مدار السنة المالية بأكملها، وخاصة عندما تطفو على السطح قضايا تمويل مشاريع عسكرية ملحة. ووظيفته التوسط والتوفيق بين وزارة الدفاع والجيش في كل ما له صلة بلشأن المالي لأجهزة الأمن الخاضعة لهيئة الاركان العامة ولوزارة الدفاع الاسرائيلية.

وتعمل في السنوات الأخيرة وحدة خاصة في وزارة الدفاع الاسرائيلية لتجهيز مفصل لمركبات الميزانية قبل عرضها على وزارة المالية والجهات الأخرى ذات العلاقة بها.

الأحد, مارس 07, 2021

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

للانضمام للقائمة البريدية