الشعبة التكنولوجية واللوسجتية في الجيش الاسرائيلي

هذه الشعبة تابعة مباشرة لهيئة الأركان العامة في الجيش الاسرائيلي. وهدفها الرئيسي توفير حلول لوجستية للجيش أثناء تأديته مهامه في مختلف الحالات وعلى وجه الخصوص: الاهتمام بتشييد معسكرات وتزويد الجنود والجيش كافة بالاحتياجات الضرورية والأساسية، وضمان

الخدمات الصحية وصيانة الآليات الحربية على مختلف أنواعها وذلك على مدار السنة.

كانت بداية الشعبة في مطلع عام 1948، أي قبل إقامة اسرائيل، تحت اسم "شعبة العُدة والتخزين"، وجعل اسمها في 1972 "شعبة التزويد" وصولا إلى الاسم الحالي. وتم تبني الاسم الحالي كجزء من دروس وعبر الحرب الاسرائيلية الثانية على لبنان في تموز 2006 من منطلق إعادة تنظيم للشعب اللوجستية والتكنولوجية والميدانية في الجيش الاسرائيلي.

وتضم الشعبة الوحدات التالية: سلاح التسليح، والسلاح الطبي، ومراكز الترميم والصيانة والتزويد وقطع الغيار والنقليات والمحروقات والبناء وغيرها. ويرأس الشعبة الجنرال دان بيطون.

الخميس, ديسمبر 02, 2021

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

للانضمام للقائمة البريدية