موسوعة المصطلحات

مدار - بيديا موسوعة مصطلحات تحوي أكثر من 5000 مصطلح اسرائيلي

رئيسة بلدية هرتسليا منذ عام 1998. وهي أول امرأة تتبوأ هذا المنصب في اسرائيل. وتم انتخابها في قائمة تابعة لحزب ميرتس ـ ياحاد. درست

جرمان موضوع التاريخ العام في جامعة تل ابيب، ثم تابعت دراستها لنيل اللقب الثاني في موضوع إدارة الاعمال من المركز المتعدد في هرتسليا.

بادرت جرمان إلى تأسيس مدرسة للكبار في السن في هرتسليا في عام 1980 وتولت إدارتها حتى عام 1987. وحظيت مدرستها هذه وهي أيضا بعدد من جوائز وزارة التربية والتعليم في اسرائيل. ثم تولت في عام 1997 إدارة مصنع للاليكترونيكا، وانتخبت عضوا في المجلس البلدي في هرتسليا في عام 1993 ثم رئيسة بلدية هرتسليا في انتخابات السلطات البلدية والمحلية في عام 1998.

ومن بين القضايا الملحة التي أثارتها وعملت على تنفيذها إزالة عدد من هوائيات الهواتف الخليوية، وبالتالي فعلت مبادرات شعبية للتحرك على صعيد إصدار قوانين ضد نصب هوائيات في الاماكن المأهولة بالسكان منعا لانتشار امراض سرطانية. ثم بادرت إلى تشييد عدد من مباني المسرح وبيت الشبيبة في هرتسليا مما ساهم في إيواء أعداد كبيرة من الشباب والشبيبة ضمن برامج تربوية واجتماعية. وأحدثت تغييرات جوهرية على البُنى التحتية وشبكات الخدمات العامة التي تتولى البلديات تقديمها لمواطنيها.وكانت رئيسة البلدية الوحيدة التي دعمت شريحة اللوطيين والمثليين في مدينتها وشاركت في تظاهراتهم المتعددة. كما أنها تعمل من خلال موقعها على إغلاق مطار هرتسليا الصغير لكونه يسبب إزعاجا كبيرا لراحة السكان إضافة إلى تشكيله خطرا على حياتهم.

المصطلحات المستخدمة:

هرتسليا, ياحاد