ابشطاين، يعقوب

نحّات يهودي. ولد في نيويورك في الولايات المتحدة في عام 1880 لعائلة يهودية مهاجرة من بولندا وروسيا. درس أسس النحت في نيويورك ثم في باريس. واستقر في لندن بعد أن وصلها في عام 1905. ما ميز اعماله الفنية التركيز على شخصيات تاريخية هامة مثل تشرشل واينشطاين وحاييم وايزمن. واستخدم في منحوتاته المعادن، وكذلك الحجر الطبيعية. ويُعرض قسم من أعماله في متحف اسرائيل بالقدس، خاصة ما له علاقة بالمواضيع الدينية اليهودية.

وتأثر ابشطاين بأسس ومركبات الحضارات القديمة في مصر وبلاد ما بين النهرين. وتظهر هذه الاثار في منحوتة قبر الكاتب اوسكار وايلد في باريس.

وضع ابشطاين كتابا بعنوان "ليكن نحت، فصول من سيرة ذاتية"، استعرض فيه مسيرة حياته وأبرز اعماله الفنية ومساهمته في بلورة الحياة الفنية. وتوفي في عام 1959.

السبت, يونيو 12, 2021

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

للانضمام للقائمة البريدية

الاشتراك في قناة التيليجرام

telegram

متابعينا الأعزاء يرجى متابعة قناة مدار على التيليجرام

 إشترك الآن