بارنياع، ناحوم

أحد كبار الصحافيين في اسرائيل منذ السبعينات. حاز على جائزة اسرائيل للاعلام لعام 2007. ولد في بيتاح تيكفا في عام 1944. درس التاريخ والعلوم السياسية في الجامعة العبرية في القدس. عمل في الصحافة في جريدة "دفار". واوفدته هيئة تحرير هذه الجريدة في عام 1973،

مراسلا لها في واشنطن حيث تعرف على طرق واساليب جديدة في كتابة التقارير الصحافية والاعلامية. وكان من اوائل الذين تبنوا الاسلوب الامريكي الصريح والواضح والفاضح في الصحافة الاسرائيلية. وفور إغلاق جريدة "دفار" تولى رئاسة تحرير جريدة "كوتيرت راشيت". وخلال مزاولته عمل التحرير هيأ مجموعة كبيرة من الصحافيين وفق الأسس التي تعرف عليها ومارسها خلال عمله في "دفار" ومراسلا لها في واشنطن. وانتسب لجريدة "يديعوت احرونوت" في عام 1989 وسرعان ما وصل الى درجة كبير صحافيي هذه الجريدة لما يتمتع به من قدرات وامكانيات صحافية واعلامية. واختاره التلفزيون الاسرائيلي ـ القناة الثانية "الصحافي الاكثر تأثيرا في اسرائيل".

السبت, ديسمبر 15, 2018

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

القائمة البريدية