تدمر

اسم المدرسة القطرية لتدريس الفندقة في اسرائيل. أُنشئت هذه المدرسة في عام 1962 كشركة حكومية اسرائيلية.

هدف هذه المدرسة تأهيل عاملين للعمل في الفنادق في اسرائيل. والتأهيل بصورة مهنية في كافة المجالات ذات الصلة بهذا الفرع الاقتصادي. ومقر هذه المدرسة في منطقة هرتسليا الصناعية بالقرب من تل ابيب. وتعتبر المدرسة من أهم المؤسسات التعليمية والتأهيلية لموضوع الفندقة في اسرائيل. وترتبط البرامج التعليمية في هذه المدرسة مع عدد من الجامعات في اسرائيل واوروبا والولايات المتحدة. وتتميز المدرسة بأن معظم الوظائف الادارية فيها تدار من قبل خريجيها.

أما المواضيع التي تُدرّس ضمن برامجها التعليمية فهي: إدارة، مواد غذائية ومشروبات، تنظيم وإدارة حفلات وضيافات. وتتوفر في المدرسة مطابخ وقاعات تدريبية، وفنادق تجريبية.

وتؤهل البرامج التعليمية في هذه المدرسة طلابها لمتابعة الدراسة الاكاديمية في الجامعات والمعاهد العليا في اسرائيل وخارجها، خاصة في مسارات: إدارة فنادق وإدارة مواد غذائية ومشروبات.

وتخضع البرامج التعليمية في هذه المدرسة لمراقبة ومتابعة قسم ادارة الاعمال في كلية الادارة في اسرائيل وجامعة جونسون ويلز الامريكية. وتستضيف المدرسة على مدار السنة عددا من المحاضرين من جامعات مختلفة في العالم إضافة إلى طواقمها المحلية.

الجمعة, سبتمبر 25, 2020

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

للانضمام للقائمة البريدية