عنات باركو

نائبة من حزب "الليكود"

مواليد العام 1960

متزوجة ولها 3 أولاد

لقب دكتوراة في علم الاجرام

وصلت عنات باركو إلى الكنيست في انتخابات 2015، بتعيين شخصي في قائمة الليكود، من رئيس الحزب بنيامين نتنياهو، بموجب تعديل في الدستور يسمح له بتعيين شخصيتين في القائمة.

وهي تحمل رتبة عقيد في الجيش، وخبيرة في علم الاجرام، وقد أجرت بحثا عما يسمى بـ "الارهاب"، ولهذا الغرض كانت تلتقي على مدار 15 عاما مع أسيرات وأسرى من حركة حماس، ومن بينهم الشيخ أحمد ياسين، وقد أصدرت كتابين الأول "في الطريق إلى الجنة"، والثاني، "امرأة قنبلة".

تحاضر في علم الاجرام، وتعمل باحثة في مركز هرتسليا في "معهد سياسة مناهضة الارهاب".

الجمعة, مايو 29, 2020

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

للانضمام للقائمة البريدية

الأعزاء متابعوا إصدارات المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار": يواصل "مدار" العمل على إنجاز خطته السنوية كالمعتاد على الرغم من الظروف التي فرضها "فيروس الكورونا"، وسوف يتم توفير المُنتج الجديد الكترونيًا على موقع "مدار" على الشبكة، فيما ستتوفر النسخ الورقية حال تجاوز حالة الطوارئ.