افرات (هوبرت)، يونا

ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي. ولد في بولندا عام 1926. هاجر إلى فلسطين في عام 1935، وانضم في شبابه إلى منظمة

الهاغاناه والتحق بكتيبة جولاني خلال حرب العام 1948. ثم التحق بالجيش الاسرائيلي النظامي بعد عام 1948. وتولى خلال خدمته الدائمة في هذا الجيش عدّة مناصب إرشادية وقيادية. وتولى خلال حرب حزيران 1967 قيادة كتيبة جولاني ثم رئيسا لأركان حرب لواء المركز في الجيش الاسرائيلي ومساعد لرئيس دائرة العمليات العسكرية في الجيش. وعين عشية حرب اوكتوبر 1973 قائدا للواء المركز، وبقي في منصبه هذا حتى عام 1977. وبالرغم من تقاعده من الجيش إلا أن القيادة العامة للجيش الاسرائيلي استدعته ليكون مساعدا لرئيس هيئة الأركان العامة خلال الحرب الاسرائيلية على لبنان في 1978 وما بعدها.

وعينته مؤسسات الدولة عضوا في لجنة كاهان للتحقيق في مجازر صبرا وشاتيلا التي كان للجيش الاسرائيلي دور فيها في عام 1982. توفي في عام 1993 في تل ابيب.

السبت, يونيو 12, 2021

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

للانضمام للقائمة البريدية

الاشتراك في قناة التيليجرام

telegram

متابعينا الأعزاء يرجى متابعة قناة مدار على التيليجرام

 إشترك الآن