أديسو مسالا

ولد العام 1961 في إثيوبيا، هاجر إلى اسرائيل العام 1980. من نشيطي حزب العمل والجالية الإثيوبية المهاجرة إلى اسرائيل. درس الشؤون

الاجتماعية في جامعة بارايلان، وقام بنشاط واسع من أجل إسماع صوت المهاجرين الفلاشا والغبن الذي لحق بهم بعد هجرتهم. ومن أهم النشاطات التي قام بها مسالا كانت عندما رفض بنك الدم في اسرائيل أخذ تبرعات من الدم من الفلاشا خوفاً من أن تكون دماؤهم ملوثة بمرض الايدز. تمكن من الوصول إلى مكان مضمون في قائمة حزب العمل ودخل الكنيست الرابعة عشرة، ولم ينجح في الانتخابات التمهيدية لتشكيل قائمة حزب العمل لخوض انتخابات الكنيست الخامسة عشرة، فوجه اتهاماته لقيادة الحزب ونشيطيه بتنفيذهم أشكالاً مختلفة من التزييف والتزوير في الأصوات خلال عملية التصويت. وأعلن عن انسحابه من حزب العمل وانضمامه إلى حزب (عام إحاد) ( شعب واحد) بقيادة عمير بيريتس وأُدرج في المكان الرابع في قائمة هذا الحزب، إلاّ أنه لم يتمكن من دخول الكنيست الخامسة عشرة.

السبت, يونيو 12, 2021

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

للانضمام للقائمة البريدية

الاشتراك في قناة التيليجرام

telegram

متابعينا الأعزاء يرجى متابعة قناة مدار على التيليجرام

 إشترك الآن