التا

شركة فرعية للصناعات الجوية في اسرائيل. تأسست في العام 1967،

إلى جانب مقر الصناعات العسكرية في مطار اللد، ثم نقلت لاحقا إلى اشدود. وتعتبر من بين الشركات الكبرى في العالم لإنتاج منظومات اليكترونية، أهمها منظومات رادار وشبكات اتصالات محوسبة وأجهزة رصد للمعارك وتحركات الأعداء.

المصنع الرئيسي للشركة في مدينة اشدود جنوبي اسرائيل (المقامة على أراضي بلدة أسدود الفلسطينية المدمرة والمهجرة، في محافظة غزة)، ويضم أربعة مصانع فرعية:

· مصنع لإنتاج منظومات الرادار وتطوير قدراتها الاستكشافية المبكرة، وتطوير منظومات دفاعية ومراقبة مصادر إطلاق النيران.

· مصنع لإنتاج سلاح مبني على أسس اليكترونية وتطوير أجهزة رصد وكشف مبكر وإنتاج أقمار صناعية وقطع غيارها.

· منظومات إنذار مبكر تركب على طائرات.

· صناعات تكنولوجية لإنتاج هوائيات تستخدم في التقاط صور وبث تلفزيوني، وأجهزة بث ذات قدرة عالية على البث والالتقاط، وأجهزة حواسيب تستخدم في الوحدات الحربية ذات الأداء العالي في الجيش الاسرائيلي.

يعمل في هذه الشركة ومصانعها قرابة ثلاثة آلاف موظف وعامل ومهندس ومخطط وعالم وتقني.

وتقوم الشركة بتزويد وحدات الجيش الاسرائيلي باحتياجها من التجهيزات كالتي ذكرت أعلاه، كما يتم تصدير كميات كبيرة من منتجاتها إلى دول أخرى في امريكا اللاتينية واسيا الشرقية.

الخميس, ديسمبر 02, 2021

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

للانضمام للقائمة البريدية