لجنة الكنيست

عبارة عن لجنة دائمة تابعة للكنيست. وتم تحديد مهام عملها من خلال نظام عام الكنيست:" نظام عام الكنيست وما له علاقة بذلك، حصانة أعضاء الكنيست وإبطالها، نظام عمل الهيئة العامة للكنيست، توصيات بشأن تركيبة اللجان الدائمة ولجان القضايا المحددة، تحديد

مجالات اللجان، تحويل مطالب من الجمهور إلى رئيس الكنيست أو إلى اللجان المختصة والمعنية بالأمر، معالجة قضايا وشئون ليست من اختصاص أي من اللجان الدائمة في الكنيست". وتُكثر لجنة الكنيست من تشكيل لجان فرعية متخصصة في قضايا معينة وذلك لتركيز الجهود في معالجة قضية ما بمهنية أكثر.

ومن بين الذين ترأسوا هذه اللجنة من أعضاء الكنيست: يزهار هراري (الكنيست الأولى)، حاييم تصادوق (الكنيست الرابعة)، ميخا رايسر (الكنيست الحادية عشرة)، رفائيل بنحاسي (الكنيست الرابعة عشرة)، صالح طريف (الكنيست الخامسة عشرة)، يعقوب مرجي (الكنيست السابعة عشرة).

الأحد, يوليو 05, 2020

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

للانضمام للقائمة البريدية