دار الاذاعة الاسرائيلية

الاسم الرسمي لشبكة بث بالعربية تابعة مباشرة لسلطة البث والاذاعة الرسمية في اسرائيل. بدأ البث بالعربية مباشرة بعد اقامة اسرائيل في عام 1948. وكانت الاذاعة موجهة إلى مواطني اسرئايل العرب وإلى الدول العربية المجاورة لاسرائيل. وتم تحديد اهداف لبث في قانون سلطة

البث الصادر عن الكنيست الاسرائيلي في عام 1965. وورد في البند الثالث من هذا القانون أن أحد أهداف سلطة البث "توفير احتياجات السكان المتحدثين بالعربية وتقديم برامج تسعى الى تطوير فكرة السلام والتفاهم مع الدول العربية المجاورة لاسرائيل وفقا لمبادئ وتوجهات اسرائيل". واستبدل اسم هذه الاذاعة في نهاية الثمانينات ليصبح "صوت اسرائيل"، أسوة ببقية الاذاعات التابعة لسلطة البث الرسمية. ويقدم صوت اسرائيل نشرات اخبار مرة كل ساعة على مدار اليوم من الساعة السادسة صباحا وحتى متنصف الليل، وبرامج اخبارية متنوعة، وعددا من البرامج الترفيهية وبرامج مفتوحة لتلقي مكالمات الجمهور، إضافة إلى برامج غنائية بالعربية موجهة أيضا إلى الجمهور اليهودي من اصل عربي. وتنقل هذه الاذاعة بيانات الحكومة وتوجهاتها بالعربية الى مستمعي الاذاعة. وهناك من يعتبرها بوق المؤسسة الرسمية في اسرائيل نحو المواطنين العرب في اسرائيل والعرب خارجها.

الخميس, يناير 21, 2021

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

للانضمام للقائمة البريدية

وظائف شاغرة

يعلن المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار" في رام الله، عن حاجته لشغل وظائف جديدة.

للمزيد من التفاصيل