عوديد فورير

ولد يوم 30/5/1977
متزوج وله ولدان ويسكن في مدينة رحوفوت
لقب أول في الحقوق
لقب ثاني في الإعلام السياسي

نائبة عن حزب "يسرائيل بيتينو" ابتداء من يوم أيلول/ سبتمبر 2015، وحل في المرتبة 8 في قائمة الحزب

وصل عوديد فورير إلى الكنيست لأول مرّة في النصف الاول من شهر أيلول/ سبتمبر من العام 2015، بعد بدء الدورة البرلمانية الـ 20 بخمسة أشهر، في اعقاب استقالة النائب شارون غال، الذي عاد الى مهنته في الصحافة.
ولد عويد فورير في مدينة رحوفوت، وبقي فيها، وقد أدى الخدمة العسكرية الالزامية في القطاع الإعلامي، وانخرط في بداياته في السياسة المحلية في مدينته، إذ كان والده رئيسا لبلدية رحوفوت.

سعى فورير للوصول الى الكنيست في انتخابات العام 2009، ضمن قائمة حزبه الأول الليكود، إلا أنه خسر المنافسة.

في العام 2011 انضم الى حزب "يسرائيل بيتينو" وكان من مقيمي حركة "شبيبة يسرائيل بيتينو" وبات رئيسا للحركة، وسعى أيضا للدخول الى الكنيست ضمن قائمة حزبه في انتخابات 2013، إلا أنه حل في المرتبة 43 في القائمة التحالفية لحزبي الليكود و"يسرائيل بيتينو" التي حصلت في تلك الانتخابات على 31 مقعدا.

وتولى فورير بعد تلك الانتخابات منصب مدير عام وزارة الهجرة والاستيعاب التي تولتها الوزيرة من حزبه سوفا لاندفر.

السبت, ديسمبر 15, 2018

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

القائمة البريدية