الراصد القانوني

متابعة وتوثيق القوانين والتشريعات الاسرائيلية ذات الصلة بالفلسطينيين.

(مشروع قانون يضع تفاصيل متشعبة، ويقضي بأن تخصم الحكومة الإسرائيلية من أموال الضرائب الفلسطينية للسلطة الفلسطينية، مقابل الأموال التي تدفع للأسرى وعائلات الشهداء)

المبادر اليعيزر شطيرن من "يوجد مستقبل"
مشروع قانون رقم 4079/20/ف

قدم النائب اليعيزر شطيرن من كتلة "يوجد مستقبل"، ومعه 11 نائبا من كتل الائتلاف ومن كتلتي المعارضة "يوجد مستقبل" و"المعسكر الصهيوني"، مشروع قانون مفصل، يضع ترتيبات لخصم أموال من أموال الضرائب الفلسطينية، بنفس قدر مخصصات الأسرى وعائلات الشهداء. إن كانت تدفعها السلطة الفلسطينية أو منظمة التحرير الفلسطينية.

والقانون تفصيلي ومتشعب، ما يؤكد أن جهة ذات اختصاص تقف من وراء المبادرة.

المبادرون

وشارك في مبادرة القانون الى جانب النائب شطيرن: النائبان يعقوب بيري وميكي ليفي من كتلة "يوجد مستقبل" المعارضة. والنائبان عومر بار ليف وإيال بن رؤوفين، من كتلة "المعسكر الصهيوني" المعارضة. والنائبان آفي ديختر ودافيد بيطان من كتلة "الليكود". والنواب روعي فولكمان (كولانو)، ويعقوب مارغي (شاس)، وموشيه غفني (يهدوت هتوراة)، وبتسلئيل سموتريتش (البيت اليهودي)، وروبرت ايلاطوف (يسرائيل بيتينو).

احتمالات القانون

اهتم المبادر أن يضم له نوابا من جميع كتل الائتلاف وايضا من كتلتي المعارضة الواردتان. وقانون كهذا لو طرح للتصويت، فإنه سيحظى بأغلبية كبيرة جدا. ولكن حسب التوقعات، أن الحكومة تفضل أن يبقى الأمر سياسة مرنة بيدها، وأن لا تكون ملزمة بقانون يقيد حركتها. كما أن القانون يتعارض مع الاتفاقيات الموقعة.

الراصد القانوني

أحدث القوانين