الراصد القانوني

متابعة وتوثيق القوانين والتشريعات الاسرائيلية ذات الصلة بالفلسطينيين.

(هذا القانون يُعد واحدا من قوانين استهداف الجمعيات، إذ أن القصد بالنشاط "ضد دولة إسرائيل"، هو ضد السياسات الإسرائيلية، بمعنى جمعيات حقوقية، وأخرى التي تلاحق جرائم الاحتلال)

المبادر بتسلئيل سموتريتش "البيت اليهودي" وآخرون
مشروع قانون رقم 3667/20/ف

قدم النائب بتسلئيل سموتريتش من كتلة "البيت اليهودي"، ومعه 26 نائبا من كتل الائتلاف الحاكم، مشروع قانون يلغي الامتيازات الضريبية التي تحصل عليها الجمعيات التي تعمل ليس لغاية الربح. إذا كانت الجمعية تنشط في العالم "ضد إسرائيل"، بقصد ضد السياسات الإسرائيلية وجرائم الاحتلال.

المبادرون

الى جانب النائب سموتريتش فقد بادر الى القانون النواب: ميكي زوهر ودافيد بيطان ويوآف كيش ودافيد امسالم وأمير أوحانا وشيران هشكال وأورن حزان ونوريت كورين وعنات بيركو وأبراهام نغوسا ونافا بوكير وآفي ديختر من كتلة "الليكود". والنواب عوديد فورير وروبرت ايلاطوف وحمد عمار ويوليا ملينوفسكي من كتلة "يسرائيل بيتينو". والنائبان ميراف بن آري وايلي كوهين من كتلة "كولانو". والنواب شولي معلم ومردخاي يوغيف ونيسان سلوميانسكي من كتلة "البيت اليهودي". والنواب يتسحاق فاكنين ويوآف بن تسور ويغئال غويطة ويعقوف مارغي من كتلة "شاس". والنائب مناحيم موزس من كتلة "يهدوت هتوراة.

احتمالات القانون

مشروع القانون هذا، هو واحد من سلسلة قوانين، تستهدف الجمعيات الحقوقية، وفي الدورة البرلمانية الحالية أغلبية واضحة ضد هذه الجمعيات الناشطة ضد جرائم الاحتلال، ويبقى السؤال مطروحا أمام الحكومة، التي في ما مضى كانت تعمل حسابا لردود الفعل الدولية على ملاحقة الجمعيات، وقلصت أضرار قوانين بادرت لها في هذا المجال.

الراصد القانوني

أحدث القوانين