موسوعة المصطلحات

مدار - بيديا موسوعة مصطلحات تحوي أكثر من 5000 مصطلح اسرائيلي


All   0-9   أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل م ن ه و ي

كابليوك، اولغا

باحثة اسرائيلية في مجال الالسنية في الجامعة العبرية في القدس.

ولدت في مدينة كراكوف في بولندا في العام 1932. تلقت تعليمها الابتدائي في معهد عبري في بلدها. عاشت خلال سنوات الحرب العالمية الثانية ولمدة ثلاث سنوات في جيتو ثم هربت منه متجهة نحو باريس حيث عاشت مع عائلتها هناك.

Read More

كابينت

يشير هذا المصطلح إلى مفهومين: الأول مجلس الوزراء بكامل أعضائه، والثاني إلى مجلس وزاري مُصغر لشئون محددة.

Read More

كاتريئيل يافه

سفينة مهاجرين تابعة لمنظمة الهاغاناه، والتي كانت تُشغّل على يد "الموساد" الخاضع للهاغاناه. حملت اسم احد مؤسسي سلاح

Read More

كاتس-عوز، أبراهام

ولد العام 1934 في تل ابيب. من قياديي حركة الكيبوتسات وحزب العمل. درس الزراعة في الجامعة العبرية في القدس، وتولى بعض

Read More

كاتس، اليهو

من طلائعيي الدراسات والأبحاث المتعلقة بمجال الاتصالات في العالم ومن مؤسسي دراسات علم الاتصال في اسرائيل. ولد في نيويورك في عام 1926، وهاجر إلى اسرائيل في عام 1963، حيث باشر في تاسيس معهد الاتصالات في الجامعة العبرية في القدس. نشر العديد من المقالات والكتب المتخصصة

Read More

كاتس، يسرائيل

ولد العام 1956 في كفار احيم. من نشيطي (حيروت) والليكود. درس العلوم السياسية في الجامعة العبرية في القدس. واظهر

Read More

كاتس، يوسي

ولد العام 1949 في حيفا. درس الحقوق في الجامعة العبرية في القدس. انضم في شبابه الى صفوف حزب العمل، ودخل الى الكنيست من الثالثة عشرة حتى الخامسة عشرة حيث تولى رئاسة لجنة العمل والرفاه الاجتماعي ثم لجنة مراقبة الدولة، وعين وزيرا للزراعة في حكومة شارون الثانية.


كاتوفيتش، مؤتمر

عُقد هذا المؤتمر العام 1884 في مدينة كاتوفيتش البولندية، واشترك فيه ممثلون عن جمعيات (محبي (احباء) صهيون)، وكان معظم المشتركين من جاليات يهود اوروبا الشرقية.

Read More

Friday, April 19, 2019

MADAR CENTER

The Palestinian Forum for Israeli Studies (MADAR) is an independent research centre specialising in Israeli affairs, based in Ramallah, Palestine. MADAR was established in 2000 by a group of Palestinian intellectuals and academics, including the late poet Mahmoud Darwish, Dr. Lily Feidy, Dr. Ali Jarbawi, Dr. Ahmad Harb, Mr. Walid Al-Ahmad and Mr. Akram Haniyyeh. The centre was registered as a not-for-profit organisation with the Palestinian Ministry of Interior, and obtained a research centre’s operational licensing from the Palestinian Ministry of Information.

NEWSLETTER