ايرز، حنان

ولد العام 1939 في مستوطنة ساديه فاربورغ. درس في كلية اورانيم المجاورة لطبعون، ثم في جامعة حيفا. انضم إلى عضوية كيبوتس هزورياع.

تولى منصب مُركز القيادة العامة لحركة (هشومير هتسعير) الصهيونية ورئيساً عاماً لمجلس حركات الشبيبة في اسرائيل. كان من المعارضين لكل خطوات التقارب والتحادث مع منظمة التحرير الفلسطينية، ولهذا اعتُبر من الجناح اليميني في قائمة التجمع التي قادها حزب العمل. تولى سكرتارية حزب (مبام) بين 1948 و 1990. وحاول أن يصل إلى مكان متقدم في الانتخابات التمهيدية لتشكيل قائمة (المبام) لخوض انتخابات الكنيست الثانية عشرة، إلا أنه لم يحظ بالاصوات الكافية ليجتاز النسبة المئوية المقررة، ولما اتحد حزب (مبام) مع حركة (ميرتس) ضمن ائتلاف حمل اسم حزب (راتس)، أشغل منصب رئيس إدارة (ميرتس)، واختير بعد ذلك لمنصب سكرتير الحزب بين 1997 و 2000. وفي الوقت نفسه اشغل منصب القائم بأعمال رئيس الهستدروت حتى آذار 1998. وتنافس على زعامة الحزب مقابل يوسي ساريد إلا أنه لم يفز إلا بربع أصوات المصوتين.

الثلاثاء, يناير 26, 2021

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

للانضمام للقائمة البريدية

إعلانات

دعوة الباحثين والباحثات للكتابة والنشر في مجلة قضايا إسرائيلية.

للمزيد من التفاصيل