أرشيف المشهد الإسرائيلي

كلمة في البداية
88

تدهور حزب ميرتس.. استعادة لبعض المحطات ومفترقات الطرق

كان من أبرز نتائج الانتخابات الإسرائيلية للكنيست الـ25 التي جرت يوم 1 تشرين الثاني 2022، عدم تمكن حزب ميرتس ("يسار صهيوني") من اجتياز نسبة الحسم، ما عكس تدهوراً كبيراً في مسيرة هذا الحزب.  وبغية... قراءة المزيد..

تقارير، وثائق، تغطيات خاصة
110

الأحزاب الدينية حازت على 30% من أصوات الإسرائيليين وزادت أصواتها بـ 45% خلال عامين!

يواصل المكلّف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، رئيس الليكود بنيامين نتنياهو، مسعاه لإنجاز المهمة، رغم أنه كان يطمح لعرض الحكومة على الهيئة العامة للكنيست للحصول على الثقة في الأسبوع الماضي، إلا أن ... قراءة المزيد..

تقارير، وثائق، تغطيات خاصة
81

خصخصة المعابر/ الحواجز في الضفة الغربية: تقاطعات البنى الاستعمارية والسوق النيو ليبرالية والفلسطيني المظلوم!

أثارت العملية التي نفذها الشهيد محمد الصوف عند مدخل مستوطنة أريئيل جدلا واسعا داخل الجيش الإسرائيلي في ما يخص قضية خصخصة الحواجز، إذ أن أحد الحراس التابعين لشركة خاصة "اكتفى" بإطلاق النار في الهواء عن... قراءة المزيد..

كلمة في البداية
163

إسرائيل ويهود الولايات المتحدة: قد يتسع الشرخ في ظل حكومة نتنياهو السادسة المرتقبة..

منذ ظهور النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية العامة التي جرت يوم 1 تشرين الثاني الحالي وأظهرت أن بنيامين نتنياهو بات، إذا ما رغب، قادراً على تأليف حكومته السادسة فقط عبر إقامة ائتلاف حكوميّ مع من ... قراءة المزيد..

تقارير، وثائق، تغطيات خاصة
122

ما هي سيرورة تأليف حكومة جديدة في إسرائيل؟

كلّف رئيس الدولة الإسرائيلية، إسحق هرتسوغ، عضو الكنيست بنيامين نتنياهو، رئيس الليكود، بمهمة تأليف الحكومة الإسرائيلية الجديدة طبقاً للنتائج التي أفرزتها الانتخابات البرلمانية الأخيرة في إسرائيل وعدد ا... قراءة المزيد..

تقارير، وثائق، تغطيات خاصة
172

أتباع بن غفير يشرعون بتشكيل ميليشيات مسلحة مدنية.. "إذا شعرت بالخطر، اقتل.. الأمر بسيط"!

في تشرين الأول 2021، بادر ألموغ كوهين، وهو منسق حزب "عوتسما يهوديت" في منطقة النقب (جنوب إسرائيل)، إلى إقامة ميليشيا مسلحة بهدف "حماية سكان الجنوب من الجريمة المستفحلة". وفي آذار 2022، تم إطلاق الميلي... قراءة المزيد..

تقارير، وثائق، تغطيات خاصة
102

"فقرة التغلب" على المحكمة العليا وحقوق الإنسان في صُلب إجماع أحزاب الائتلاف الحكومي الإسرائيلي الجديد!

أصبح في حكم المؤكد أن حكومة بنيامين نتنياهو السادسة، التي انطلق قطار تشكيلها بعد حصول نتنياهو على التكليف الرسمي من رئيس الدولة، سوف تضع في رأس سلم أولوياتها المهمة التي تحظى بإجماع أعضاء الائتلاف الح... قراءة المزيد..

كلمة في البداية
157

اليمين الإسرائيلي يشكّل الأكثرية في الكنيست منذ فترة طويلة

1- لعل أول ما تثبته نتائج انتخابات الكنيست الـ25 التي جرت يوم 1 تشرين الثاني 2022، والتي تطالعون تحليلاً موسعاً ومعمقاً لها ولإسقاطاتها في معظم مواد العدد الحالي من "المشهد الإسرائيلي"، أن اليمين الإس قراءة المزيد..

تقارير، وثائق، تغطيات خاصة
761

صعود أقصى اليمين الإسرائيلي.. الخلفية والإسقاطات

أظهرت نتائج الانتخابات الإسرائيلية حصول معسكر بنيامين نتنياهو على 64 مقعدا، حيث حصل حزب الليكود على 32 مقعدا، وحصل حزب شاس على 11 مقعدا، وحصل حزب يهدوت هتوراة على 7 مقاعد، فيما حصلت قائمة "الصهيونية ا... قراءة المزيد..

تقارير، وثائق، تغطيات خاصة
209

سموتريتش وبن غفير.. وزيران في حكومة يمينية متطرفة.. قراءة في البروفايل الشخصي والحزبي

في انتخابات الكنيست الـ 25، التي جرت في الأول من تشرين الثاني 2022، حصلت قائمة "الصهيونية الدينية" على 14 مقعدا. هذا "إنجاز" غير مسبوق بالنسبة لتيار يعتبر يمينيا متطرفا واستيطانيا عقائديا. فقبل عام ون... قراءة المزيد..

النتائج 1 - 10 من 7162