(جاء مشروع القانون في أعقاب الضجة على تعيين نائب رئيس في بلدية حيفا)

المبادر: دافيد امسالم (الليكود)
مشروع قانون رقم 5955/20/ف

قدم النائب دافيد امسالم من كتلة "الليكود"، ونواب كتلته، مشروع قانون يحظر تعيين نائب رئيس بلدية، في حال أعرب عن دعمه للإرهاب، بحسب المفهوم الإسرائيلي "للإرهاب".

وجاء مشروع القانون، في أعقاب الضجة التي أثيرت، حول اتفاقية الائتلاف في بلدية حيفا، والتي تضمنت انتخاب رئيس قائمة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في المدينة، نائبا لرئيسة البلدية لنصف ولاية، على خلفية مواقفه الداعمة لمقاومة الاحتلال.

احتمالات القانون

تمرير القانون في الولاية الـ 20 وارد.

الجمعة, مايو 29, 2020

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

للانضمام للقائمة البريدية

الأعزاء متابعوا إصدارات المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار": يواصل "مدار" العمل على إنجاز خطته السنوية كالمعتاد على الرغم من الظروف التي فرضها "فيروس الكورونا"، وسوف يتم توفير المُنتج الجديد الكترونيًا على موقع "مدار" على الشبكة، فيما ستتوفر النسخ الورقية حال تجاوز حالة الطوارئ.