الكتب

دراسات وأبحاث وترجمات حول السياسة والاجتماع والاقتصاد والثقافة واللغة والجيش والجنوسة والتعليم ومواضيع أخرى.
تجربة الفلسطينيين في إسرائيل ـ قراءة مختلفة
  • ترجمات من العبرية
  • 184
  • أضف إلى السلة اسم المنتج رقم SKU السعر الخصم الكمية
    جيل منتصب القامة
    رقم SKU 363
    $5.00
    جيل منتصب القامة
    رقم SKU 462
    $7.50

يقدم الكتاب قراءة مختلفة لتجربة الفلسطينيين في إسرائيل ترتكز إلى رصد الأجيال الفلسطينية المختلفة وكيفية تعاطيها مع الدولة التي قامت على أنقاض مجتمعها، وكيفية مقاومتها، وما تعرضت له هذه الأجيال من صدمات وتغييرات تركت بصماتها على السلوك السياسي والاجتماعي عامة.

اتبع الفلسطينيون وفق الكتاب تقنيات دفاع مختلفة ابتداء من محاولة الحفاظ على البقاء في ظل ظروف غير عادية، مروراً بمحاولة تحسين شروط البقاء، ووصولاً إلى تطوير خطاب ناضج مرتكز إلى ثقة عالية بالنفس، وقادر على التعامل بندية مع سلوك الدولة العنصري.


تم تأليف الكتاب (وفق مؤلفيه) في الأصل لجمهور الإسرائيليين، بهدف أن يتعرفوا من وجهةنظر داخلية على البنية السوسيولوجية السياسية للمجتمع الفلسطيني تحت تأثير الأحداث التاريخية التي صممت ونحتت حياة الفلسطينيين واليهود منذ بداية القرن العشرين. ويتركز الجزء الأول من الكتاب في الأساس في فئات القيادة السياسية للفلسطينيين داخل إسرائيل في الأجيال الثلاثة التي واكبت قيامها: الأجداد والآباء والأبناء، وكيف تلقى هؤلاء الهزّات والصدمات والمحاصرة وكيف تعاملوا معها.

الجزء الثاني، يحكي جزءاً من تاريخ الصراع عبر استدعاء تاريخ عائلتي المؤلفين بأسلوب شخصي جداً وحميم، تظهر عبره الكثير من التفاصيل التي عادةً ما تضيع وسط الصراعات الكبيرة والصاخبة.

الكتب

أحدث الإصدارات