بني براك

مدينة تقع في منطقة (دان) وسط اسرائيل. تأسست العام 1924 على أراضي القرية العربية خيرية التي تم الاستيلاء عليها آنذاك. وأُعلن عنها مدينة العام 1950.

تعتبر بني براك المركز الديني اليهودي الأكبر في العالم، حيث أن معظم سكانها ينتمون الى التيارات الدينية اليهودية المتزمتة جداً. ويجري التعبير عن هذا الجانب الديني في الحفاظ الشديد على أيام السبت والأعياد حيث تُشل الحركة كلياً. وتنتشر في المدينة المدارس والمعاهد الدينية (يشيفوت)، ويدرس في هذه المدارس ما يربو على الخمسين ألفاً من الطلاب اليهود المتدينين، ويزداد عددهم في كل العام بنسبة 10% تقريباً. أُقيمت في المدينة عدة مجمعات صناعية توفر العمل لعدة عشرات الآلاف من العمال من المدينة نفسها والمدن والقرى المجاورة. ويصل عدد سكان المدينة إلى 150 ألف نسمة.

Wednesday, July 08, 2020

MADAR CENTER

The Palestinian Forum for Israeli Studies (MADAR) is an independent research centre specialising in Israeli affairs, based in Ramallah, Palestine. MADAR was established in 2000 by a group of Palestinian intellectuals and academics, including the late poet Mahmoud Darwish, Dr. Lily Feidy, Dr. Ali Jarbawi, Dr. Ahmad Harb, Mr. Walid Al-Ahmad and Mr. Akram Haniyyeh. The centre was registered as a not-for-profit organisation with the Palestinian Ministry of Interior, and obtained a research centre’s operational licensing from the Palestinian Ministry of Information.

JOIN OUR NEWSLETTER