أمل جمّال

مدير فرع الإتصال السياسي في قسم العلوم السياسية في جامعة تل أبيب. تخرَّج من جامعة برلين الحرة في ألمانيا سنة 1996. تتمحور إهتماماته البحثية بالنظرية السياسية والإتصالاتية المقارنة والفكر السياسي وعمليات الدمقرطة والمجتمع المدني. له عدة كتب وأبحاث نُشِرَت في لغات ودول مختلفة آخرها كتابه حول "سياسات الإعلام والديمقراطية في فلسطين" الذي نُشِرَ في دار النشر "سوسكس" في بريطانيا، وكتابه حول "الحقوق الجماعية والدولة القومية" الذي نُشِرَ من قِبَل مركز "مدى الكرمل" في حيفا.

الأحد, مارس 29, 2020

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

القائمة البريدية

الأعزاء متابعوا إصدارات المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار": يواصل "مدار" العمل على إنجاز خطته السنوية كالمعتاد على الرغم من الظروف التي فرضها "فيروس الكورونا"، وسوف يتم توفير المُنتج الجديد الكترونيًا على موقع "مدار" على الشبكة، فيما ستتوفر النسخ الورقية حال تجاوز حالة الطوارئ.

انتظروا خلال أيام تقرير مدار الاستراتيجي 2020-المشهد الإسرائيلي 2019.