رام الله:نظم المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية “مدار”، الثلاثاء، ندوة  عبر تطبيق زووم حول الترجمة العربية لكتاب "إما نحن وإما هم- معركة القسطل: الساعات الأربع والعشرون الحاسمة"، لداني روبنشتاين، شارك فيها المؤرخ  عصام نصار، والمؤرخ  الباحث بلال شلش، وعبد القادر فيصل الحسيني، وأدارتها المديرة العامة لـ "مدار" هنيدة غانم.

وقالت غانم إن ترجمة الكتاب التي أنجزها  سليم سلامة وقدم لها انطوان شلحت نبعت من كونه كتابا مهما يتناول السيرة الذاتية لقائد فلسطيني مميز، بما يغطي نقصا في هذا المجال، ثم التعرف إلى الكيفية التي يستنطق بها باحث إسرائيلي  هذه السيرة ويربطها بأحداث حاسمة في التاريخ الفلسطيني، إذ يستعيد الكتاب سيرة القائد  الحسيني، ويضيء على محطات مفصلية في حياته، وتفاصيل حراكاته الداخلية والعربية المكثفة في نيسان العام 1948، وصولا إلى لحظة استشهاده في 8 نيسان 1948.

  رابط الندوة

الثلاثاء, مارس 02, 2021

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

للانضمام للقائمة البريدية