قدّم التقرير الحالي رصدا لأهم التصريحات التحريضية والعنصرية في إسرائيل فيما يتعلق بالقضيّة الفلسطينية. وقد رصد التقرير ذلك في ثلاثة أبواب مركزية: الباب الأول يركز على المستوى السياسي والقيادات السياسية، حيث برز فيه التحريض على اللاجئين الأفارقة وضرورة طردهم برغم التهديدات المتوقّعة على حياتهم، كذلك تحريض "المنسّق" يوآف مردخاي

على عائلة التميمي وعلى المنهاج الفلسطيني. في الباب الثاني تطرق التقرير إلى مستوى الإعلام والصحافة برز من خلالها التحريض على الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" في تقرير لمركز "المعلومات للاستخبارات والارهاب". وجاء في الباب الثالث، الذي تناول شخصيات عامة اسرائيلية، تبني بلدية ريشون لتسيون اقتراح عضو بلدية تعيين رجال أمن في رياض الأطفال التي تقع بجانب مبان قيد الإنشاء، يعمل بها عمال فلسطينيون.

الخميس, يوليو 19, 2018

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

القائمة البريدية