تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 20.5.18-22.5.18 حيث شغل العالم الافتراضيّ الإسرائيلي موضوعان كان الأول المظاهرة التي نظمت في حيفا وتداعيتها من اعتقالات لنشطاء، واعتداء على مدير مركز مساواة جعفر فرح، والخلاف الذي وقع بين النائب أيمن عودة وأحد أفراد الشرطة.

 تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 16.5.18-19.5.18، حيث قلت المواضيع التي شغلت العالم الافتراضي الإسرائيلي رغم التصعيد الأمني، ويعود ذلك لعيد الأسابيع، حيث يحتفل اليهود بهذا العيد وعادة ما تكون المشاركات في العالم الافتراضي قليلة.

وشغل العالم الافتراضي هذا الأسبوع:
1. السخرية من التفيلين في برنامج ارض رائعة.

تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 13.5.18-15.5.18 حيث شغل العالم الافتراضي الإسرائيلي عدد كبير من المواضيع اخترنا أن نركز على الأهم:
1. نقل السفارة الأميركية إلى القدس.
2. المجزرة في غزة والتحريض على الفلسطينيين.

 تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 6.5.8-8.5.18 حيث شغل العالم الافتراضيّ الإسرائيليّ ثلاثة موضوعات مهمة، ملخصة أدناه.

يُشار إلى أنّ موضوع التصعيد الأمني على الجبهة الشماليّة سيتم تناوله في النشرة اللاحقة، حيث بدأت تداعياته أول من أمس مساءً فقط.
المواضيع:
1. قانون نهب أموال السلطة الفلسطينية.
2. المصادقة في اللجنة الوزارية على مشروع قانون يلتف على قرارات المحكمة العليا.
3. تصريح الرئيس الأميركي بالانسحاب من الاتفاق النووي.

تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 1.5.18-5.5.18 حيث شغل العالم الافتراضيّ الإسرائيليّ موضوعان، وهما:
1. تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، والتي اعتبرها العالم الافتراضيّ بأنها لا سامية وتنكر المحرقة، وحتى بعد أن اعتذر عنها استمر الهجوم الإفتراضيّ عليه.
2. محاكمة الشاعرة، ابنة الرينة، دارين طاطور، بعد قصيدة كتبتها على الفيسبوك عقب جريمة اغتيال الشهيد الطفل محمد أبو خضير.

الإثنين, مايو 28, 2018

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

القائمة البريدية