تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 14.2.18-17.2.18 حيث شغلت العالم الافتراضي عدة مواضيع منها التحقيقات مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وتقديم توصيات من الشرطة بضرورة محاكمته.

فللإسبوع الثاني انشغل العالم الافتراضيّ بملفات التحقيقات بالفساد مع نتنياهو..

تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 11.2.18-14.2.18 حيث شغلت العالم الافتراضي 3 مواضيع وبكثافة كبيرة جدًا.

وكان الموضوع الأول، نشر الشرطة الإسرائيلية لتوصياتها في ملف التحقيق مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، حيث اوصت بتقديمه للمحاكمة في ملفي فساد.

تغطي النشرة الحاليّة الفترة الممتدة ما بين 8.2.18-11.2.18 حيث انشغل العالم الافتراضي السبت، بالتصعيد الأمني على الجبهة الشماليّة لإسرائيل، بعد أن نفذت اسرائيل قُبيل ظهر السبت غارات إسرائيلية على عدة مواقع في سورية، واسقاط الدفاعات السورية لمقاتلة إسرائيلية

تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 5.2.18-7.2.18 حيث شغل العالم الافتراضي الإسرائيليّ عدد من المواضيع كان أهمها العملية التي نفذّها عبدالكريم عاصي قرب مستوطنة أريئيل وأدت إلى مقتل الحاخام ايتمار بن جال.

وكان قد قُتل، هذا الأسبوع، مستوطن إسرائيلي، يدعى إيتمار بن جال، عند مدخل مستوطنة اريئيل القريبة من نابلس شمال الضفة الغربية طعنا بسكين، وفق ما اعلنت الشرطة الاسرائيلية.
وقالت الشرطة إن المستوطن الاسرائيلي "توفي متأثرا بجراحه" وان البحث جار عن المهاجم الذي لاذ بالفرار، في حين أنّ المنفذ فلسطيني يحمل الجنسية الإسرائيلية ويدعى عبدالكريم عادل عاصي (19 عاما)، يعيش في مدينة تل ابيب يافا ويحمل الجنسية الإسرائيلية، والدته إسرائيلية ووالده فلسطيني من نابلس.

تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 01.02.2018-4.02.20180 حيث شغل العالم الإفتراضيّ الإسرائيليّ عدة مواضيع برز منها بشكل كبير، الهجوم الذي شنه رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على وسائل الإعلام والصحافيين لأسباب مختلفة.

ففي حالةٍ معيّنة هاجم نتنياهو الصحافي بن كسبيت بعد أن أصدر الأخير كتابًا جديدًا فضح من خلاله العديد من الأسرار عن حياة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي كانت غير معروفة لوسائل الإعلام الإسرائيلية.

الجمعة, فبراير 23, 2018

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

القائمة البريدية