قدم عضو الكنيست ميكي زوهر من كتلة الليكود، مشروع قانون يقضي بنزع المواطنة، عن كل من أدين بأعمال عنف، في الوقت الذي تشهد فيه الجبهة الداخلية ظروفاً خاصة.

قدم عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش من كتلة الصهيونية الدينية، ومعه 10 نواب آخرين، مشروع قانون يفرض عقوبات تصل إلى السجن مدة 5 سنوات، على كل ممثل للسلطة الفلسطينية أو منظمة التحرير الفلسطينية يقوم بنشاطات ذات طابع سيادي خارج مناطق السلطة الفلسطينية، بما يتعارض مع الاتفاقيات المرحلية.

 قدم عضو الكنيست شارين هسكيل من كتلة أمل جديد، مشروع قانون يجيز لحَملة الجنسية الإسرائيلية ومقيمين بشكل دائم في الخارج، وحتى مهاجرين ويحتفظون بالجنسية الإسرائيلية، المشاركة في الانتخابات في مكان اقامتهم، إذا كان اسمهم وارداً في سجل ذوي حق التصويت، وأن الشخص منهم كان قد مارس حق التصويت ولو مرة واحدة في إسرائيل.

قدم عضو الكنيست ايتان غينزبورغ من كتلة أزرق أبيض، مشروع قانون يقضي بالتزام الدولة بالقيم الواردة في وثيقة الاستقلال التي تم الإعلان عنها يوم 14 أيار 1948. وأول هذه القيم، أن إسرائيل دولة يهودية وديمقراطية. وأن تكون القوانين ترتكز على القيم الواردة في وثيقة الاستقلال.

الأربعاء, أغسطس 04, 2021

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

للانضمام للقائمة البريدية

الاشتراك في قناة التيليجرام

telegram

متابعينا الأعزاء يرجى متابعة قناة مدار على التيليجرام

 إشترك الآن