تتطرق النشرة الحالية إلى الفترة الواقعة ما بين 12.3.17-18.3.17 حيث شغل العالم الافتراضي عددًا من المواضيع بدأت بمنشور عممه رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، طالب من خلاله اقالة صحافية في هيئة البث العام الجديدة بسبب نشر تغريدة لها.

وكانت الزميلة سماح وتد قد نشرت تغريدة تطرقت إلى ما حدث مع الشهيد باسل الأعرج، وقالت التغريدة "المثقف هو أول من يحارب ولا يتنازل أبدًا". ونشر نتنياهو في اعقاب ذلك ردًا على وتد على الفيسبوك طالب من خلاله اقالتها الأمر الذي أدى إلى اقالتها من عملها بداية الأمر ولاحقًا اعادتها لكن ليس إلى المنصب الذي كانت تعمل به انما فقط في مجال التحقيقات.

ترصد نشرة "متابعات من الإعلام الجديد في إسرائيل" ما يكتب وينشر في فضاء الإعلام الجديد الفاعل في الحيز العام الإسرائيلي. تسلط النشرة الضوء على أهم القضايا التي تطرح وكيفية التفاعل معها، كما وتركز على تدوينات وأقوال السياسيين، الصحافيين، ونشطاء في الساحة الإسرائيلية من اليسار واليمين. إلى ذلك، ترصد النشرة مظاهر العنصرية في المجتمع الإسرائيلي الآخذة في الازدياد في الآونة الأخيرة. إلى ذلك، حرّكت الحرب الافتراضية التي وقعت هذا الأسبوع ما بين وزير التعليم الإسرائيلي، نفتالي بينت (البيت اليهودي).

تقرير مدار الاستراتيجي السنوي